هدفك في الحياة

Aug 11, 20150 التعليقات

ان الفوز العظيم بوضع هدف لحياتك


 هناك من هدفه جمع المال وهناك من هدفه النساء  وغيرهم السلطة، الترف ........ الخ 
عليك ان تقرر ليكون لحياتك معنى عزيزي لو فكرت مليا لوجدت الحياة قصيرة جدا ومن كانوا قبلنا رحلوا ورحلت ذكراهم الا من احسن منهم تبقى ذكراه بعمل خير 

متى تقوم الساعة 

سؤال سُئِلَ كثيراً واجابته انه قريب ولكن ما يُهِمُك اخي اختي الكريمة ان الانسان قيام ساعته بموته ولذلك لنعمل على ذلك. اليك نص الحديث وشرحه من موقع اسلام ويب

فإن نص الحديث هو: أعمار أمتي ما بين الستين

 والسبعين، وأقلهم من يجوز ذلك. رواهالحاكم وصححه

ووافقه الذهبي. ورواه الترمذي وابن ماجه. ومعنى

الحديث أن أغلب أعمار هذه الأمة تتراوح بين ستين

سنة إلى سبعين، ومنهم من يزيد على ذلك وهو

قليل.

وقيل: إن العمر المحمود الوسط المعتدل هو ما بين

الستين والسبعين، وهو حال أعمار أصفياء هذه الأمة؛

منهم النبي صلى الله عليه وسلم

 وأبو بكر وعمر رضي الله عنهما

وراجع شرح المباركفوري لسنن الترمذي، وشرح المناوي

للجامع الصغير. وأما الواقعة التي ذكر فيها فلم نر من

ذكرها. وراجع الفتوى رقم:  46037.
لنعمل على هذا الامر ونعمل امورا تُبقي الحياةَ تدعمنا بعد الممات

 قال النبي صلى الله عليه وسلم: إذا مات ابن آدم 

انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية أو علم

ينتفع به أو ولد صالح يدعو له. 

قال الإمام النووي في شرح هذا الحديث: قال العلماء: 

معنى الحديث أن عمل الميت ينقطع بموته وينقطع 

تجدد الثواب له إلا في هذه الأشياء الثلاثة لكونه 

سببها، فإن الولد من كسبه، وكذلك العلم الذي خلَّفه 

من تعليم أو تصنيف، وكذلك الصدقة الجارية وهي 

الوقف. 
وأيضاً وصول ثواب الصدقة والدعاء للميت والحج عنه 

ونحوها كلها أمور ثابتة بأدلة شرعية صحيحة تدل 

على مشروعيتها، وللمزيد من الفائدة

يرجع إلى الفتوى رقم: 8042، والفتوى رقم: 25888.
والله أعلم.  

رابط اسلام ويب: أعمال لا ينقطع أجرها بعد الموت

واعلم اخي واختي ان ما زاد عن السبعين فهو صدقة علينا ان نستغلها 

بالعمل الصالح والعمل لما بعد الموت 

ليكن هدفك ان يكون لك موضع قدم في الجنة


هل صحَ أنَ الله عز وجل يستحي أن يعذب شيبة شابت في الإسلام ؟ الجواب

المصدر  اسلام ويب

الحمد لله 

لم يصح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه أخبر بذلك ، وما روي فيه 

عن الصحابي الجليل أنس بن مالك رضي الله عنه فهو ضعيف لا يصح ، وهذا بيان ذلك :عن أنس رضي الله عنه أن

رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :( يقول الله تبارك وتعالى : إني 

لأستحيي من عبدي وأمتي يشيبان في الإسلام فتشيب لحية عبدي 

ورأس أمتي في الإسلام أعذبهما في النار بعد ذلك )قال الشيخ الألباني 

رحمه الله :" ضعيف جداً ، أخرجه أبو يعلى في ( مسنده ) ( 2764 )  

وابن حبان في ( الضعفاء ) (1/168) ، وابن عدي في

 ( الكامل ) ( 1 / 349 - 350 ) من طريق سويد بن عبد العزيز ، عن نوح بن ذكوان ، عن أخيه أيوب بن ذكوان ،

 عن الحسن ، عن أنس مرفوعاً .وقال ابن حبان :

( منكر باطل ، لا أصل له )قلت – أي الشيخ الألباني - : وهو مسلسل بثلاثة ضعفاء على نسق واحد ، آخرهم أشدهم ضعفاً ، وهو سويد .وقال ابن عدي :

( وأيوب بن ذكوان عامة ما يرويه لا يتابع عليه ) .وقال الهيثمي في ( المجمع ) ( 5 / 159 ) : ( رواه أبو يعلى ، وفيه نوح بن ذكوان وغيره من الضعفاء )ولم يتفرد به ؛ فقد رواه يحيى بن خذام قال : حدثنا محمد بن عبد الله بن زياد أبو سلمة الأنصاري قال : ثنا مالك بن دينار عن أنس به نحوه .أخرجه ابن حبان أيضاً ( 2 / 267 ) ، وأبو نعيم في

( الحلية )

( 2 / 387 - 388 ) وقال:( لم يروه عن مالك إلا أبو سلمة الأنصاري ، تفرد به عنه يحيى بن خذام ) .العلة من أبي سلمة ، وفي ترجمته ساق الحديث ابن حبان ، وقال :

( منكر الحديث جدًّا ، يروي عن الثقات ما ليس من أحاديثهم ).والحديث ؛ أورده ابن الجوزي في

 ( الموضوعات ) ( 1 / 177 - 178 ) من طريق ابن حبان من الوجهين عن أنس . ونقل كلامه المتقدم وأقره .وأما السيوطي في ( اللآلئ ) ( 1 / 133 - 137 ) فقد...جمع فيه ما هب ودب من الطرق ، حشرها حشراً دون أن يتكلم عليها ببيان حالها ! وهي كما قال المعلمي في تعليقه على (الفوائد المجموعة) ( ص 480 ) : ( كلها هباء ). ثم بيَّن – أي المعلمي رحمه الله - عللها واحدة بعد أخرى ، ثم قال : ( ويكفي في هذا الباب قول الله تبارك وتعالى : ( والله لا يستحي من الحق ) " انتهى باختصار.على أنه قد وردت أحاديث عدة في فضل من شاب في الإسلام ، فمن ذلك :ما رواه الترمذي (1635) ، والنسائي (3142) عَنْ عَمْرِو بْنِ عَبَسَةَ رضي الله عنه ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( مَنْ شَابَ شَيْبَةً فِي سَبِيلِ اللَّهِ كَانَتْ لَهُ نُورًا يَوْمَ الْقِيَامَةِ ) . وصححه الألباني .وينظر روايات أخرى حول ذلك في : "صحيح الترغيب والترهيب" .

والله أعلم

Share this article :

Post a Comment

قل ما يرضيك بعيدا عن اذاء مشاعر الاخرين

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
Copyright © 2011. عرب شرق غرب - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Published by Mas Template
Proudly powered by Blogger